تسجيل العنوان الوطني

الشروط والأحكام

يتم نشر وإدارة هذه البوابة الإلكترونية من قبل مؤسسة البريد السعودي. وزيارتك و استخدامك لهذه البوابة يعني موافقتك وقبولك للشروط والمصطلحات المبينة فى هذا الإشعار القانونى، وفى حالة عدم موافقتك على تلك الشروط يجب عليك عدم استخدام هذه البوابة.

  1. لا يجوز استخدام محتويات الموقع إلا وفقا للشروط المحددة في هذا الإشعار، ويعد الإخلال بهذه الشروط انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية بالنسبة لنا أو لموفري ومقدمى هذه المحتويات ويجوز لمؤسسة البريد السعودي أو الجهات الأخرى المقدمة والموفرة للمحتويات اتخاذ ما تراه مناسباً من إجراءات قانونية لحماية هذه الحقوق.
  2. يجوز عرض وطباعة المحتويات والمستندات التى يتم نشرها بالموقع فى أغراض توفير المعلومات وفى الأغراض الشخصية والبحثية، وفى جميع الأحوال يجب ألا تكون لأغراض تجارية، ويجوز استخدام الإصدارات المعلوماتية وغيرها فى النشر الصحفى بشرط الإشارة صراحة الى مصدر هذه المعلومات.
  3. يتحمل متصفح الموقع وحده مسئولية استخدامه للموقع، ويتم نشر الموقع بما فى ذلك جميع المحتويات والوظائف المتاحة عليه أو التى يتم الوصول إليها من خلاله كما هو و"كما يتوفر". ولا تتحمل مؤسسة البريد السعودي أدنى مسئولية تتعلق بتقديم أية بيانات أو ضمانات من أى نوع مهما كان خاصة فيما يتعلق بدقة المحتويات أو الصلاحية لغرض معين أو عدم انتهاك المحتويات المنشورة أو المتاحة من خلال الموقع،  أو خلو الخادم الذى يتيح هذا الموقع من الفيروسات أو غير ذلك من المكونات التى قد تنشر العدوى والضرر أو تتسبب فى تلف معدات الكمبيوتر أو أية ممتلكات أخرى عند الدخول على الموقع أو تصفحه أو تحميل برامج منه أو غير ذلك بالرغم من الجهود المبذولة لضمان عدم حدوث ذلك مطلقا.
  4. لا تتحمل مؤسسة البريد السعودي  تحت أى ظرف من الظروف أدنى مسئولية عن الأضرار الناتجة  المباشرة أو غير المباشرة فيما يتعلق باستخدام أو عدم القدرة على استخدام المواقع  أو الخطأ أو السهو فى إستخدام محتويات الموقع ووظائفه.
  5. جميع المواد الموجودة فى هذا الموقع بما فى ذلك الصور والبرمجيات وقواعد البيانات والنصوص والرسومات والعلامات والمظهر العام وغيرها من المحتويات محمية بحقوق الملكية الفكرية للبريد السعودي وحقوق النشر المنصوص عليها فى القوانين السعودية والمعاهدات الدولية.
  6. قد يتم تزويد الموقع بوصلات تؤدى إلى مواقع أخرى على الإنترنت مملوكة ومنشورة ومدارة من قبل أطراف أخرى خارجية، ويجب العلم بأن هذه المواقع المربوطة بالموقع ليست تحت سيطرتنا، ولا يتحمل البريد السعودي أدنى مسئولية عن محتويات هذه المواقع، كذلك لا يترتب على وجود وصلات تؤدي الى موقعنا من مواقع اخرى أى التزام قانونى بين البريد السعودي وأى طرف أخر ولا يتحمل البريد السعودي أدنى التزام أو مسئولية عن المحتويات أو الخدمات الخاصة بأى طرف أخر خارجي.
  7. يحق لمؤسسة البريد السعودي باعتبارها "مالكة  لهذا الموقع الالكتروني" في أي وقت و بدون إنذار أو اشعار مسبق، ايقاف تشغيل الموقع الالكتروني جزئياً أو كلياً، بشكل مؤقت أو دائم. و لا يترتب على مثل هذا الإيقاف أي نوع من المسؤولية الشخصية أو عقوبات ناجمة عن عقود مبرمة، كما لا يتحمل البريد السعودي أى أضرار تحدث للمستخدم نتيجة توقف موقعها لفترة مهما طالت او قصرت نتيجة أى سبب من الأسباب كأعمال الصيانة الدورية أو تحديث بيانات.
  8. أى أسعار خدمات ترد  في هذا الموقع يمكن تغييرها في أى وقت دون الرجوع للمستخدمين.
  9. يحق للبريد السعودي بصفته المسؤول عن هذا الموقع الالكتروني في أي وقت و بدون إنذار مسبق حجب أو ايقاف نشر أية مادة في المحتوى ، و بدون إعطاء أية مبررات أو أسباب، و كما تراه مناسباً. و يحق لها أيضا حذف أو إعادة صياغة أو اختصار أو تعديل المادة المنشورة، زيادة أو نقصاناً، دون الإخلال بالمحتوى أو المعنى.و لا يترتب على مثل هذا المنع، أو الإيقاف، أو التغيير، أو التعديل أي نوع من المسؤولية.
  10. يحق للبريد السعودي الغاء هذه الشروط، و إنهاء استخدامك للموقع. كما يحق له  تعديل أو تغيير شروط هذه الاتفاقية في أي وقت و بدون إشعار مسبق. و لذلك ننصحك بزيارة الموقع من وقت إلى آخر، لتتعرف على أية تغييرات أو مستجدات محتملة الحدوث مستقبلاً حول هذه الاتفاقية.